www.mtalsimuslim.com
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، فبمشاركتك ستكون قد وضعت يدك لإصلاح ما أفسده الناس ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه، ولا تنسو إخوانكم بالدعاء.

www.mtalsimuslim.com

منتديات الدعوة إلى الله ترحب بكم
 
اليوميةالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخوف من الإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالرحمان

avatar

عدد المساهمات : 89
التسجيل : 19/04/2013

مُساهمةموضوع: الخوف من الإسلام    25/4/2013, 23:20

"مركز الدفاع عن الديموقراطيات" هو مركز أبحاث في أمريكا مؤثر ومديره الحالي كان رئيساً للإستخبارات الأمريكية CIA. أجرى هذا المركز دراسة في مطلع عام ٢٠١١ جمع فيها عدد كبير من تغريدات المشايخ السعوديين في تويتر و فيسبوك و يوتيوب، عددها ٤٠ ألف مادة من جميع المواقع المذكورة أعلاه، وقد تم جمعها على مدى ستة أشهر باستخدام برامج عسكرية واستخباراتية كما تقول الدراسة.
تم تحليل محتويات هذه المواد بشكل دقيق جداً وتم رصد جميع التغريدات التي تتحدث عن أمريكا والغرب. بناءً على هذه الدراسة، ٧٥٪ من الكتابات تحتوي على ما وصفه الباحثون "العداء للأجانب" xenophbic . لكن النتائج التي فاجئت الباحثين هو الإنخفاض الحاد في الدعوات للعنف ضد الآخر، وقد عزت الدراسة هذه الإنخفاض لنجاح الحكومة السعودية بتقليل المحتوى العسكري المتطرف على الانترنت، وهذا فيه دلالة -على حد قول الدراسة- بأن الحكومة الأمريكية عندما تضغط بشكل مناسب على الحكومة السعودية فإنها ستصل إلى نتائج جيدة.
الدراسة -والتي تقع في مئة صفحة- أبدت قلقها من تزايد شعبية المشايخ الوهابيين وقدرتهم على الوصول لشرائح كثيرة من داخل وخارج السعودية. اللافت للنظر أن الدراسة لم تقتصر على تحليل للمواد التي تم جمعها، بل احتوت على عرض مفصل لتاريخ المؤسسة الدينية السعودية وأبرز الأسماء فيها مثل محمد ابن إبراهيم و ابن باز وابن عثيمين و٣٠ شخصية أخرى.

في النهاية أوصت الدراسة الإستخبارات الأمريكية بمراقبة شبكات التواصل من أجل رصد التهديدات، و وزارة الخارجية الأمريكية من أجل بلورة سياسات لمحاربة التطرف.

اسم المركز:
Foundation for Defense of Democracies
عنوان الدراسة:
Facebook Fatwa
رابط الدراسة:
http://www.defenddemocracy.org/media-hit/fdd-releases-cutting-edge-study-of-saudi-social-media1/
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسن بن محمد

avatar

عدد المساهمات : 209
التسجيل : 05/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: الخوف من الإسلام    26/4/2013, 08:58


(( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )).

----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخوف من الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mtalsimuslim.com :: أخـبــــار الـعــــالــم-
انتقل الى: